أندرويد 12 يقول وداعا ل 2G: يمكنك الآن إزالة هذا الاتصال من هاتفك لتوفير البطارية

 تتضمن إدارة شبكة الهاتف المحمول في  أندرويد 12 إعدادًا جديدًا مناسبًا لأولئك الذين يرغبون في تحسين الأمان مع تقليل استهلاك الطاقة: فصل مودم 2G. بضغطة زر بسيطة في الإعدادات ، يمكن لمعظم الهواتف المحمولة التي تم تحديثها إلى  أندرويد 12 اختيار الاتصال بأبراج 2G أم لا.

اليوم لدينا جميعًا 4G   ولكن منذ سنوات كانت أول شبكة هاتفية حققت قفزة من التناظرية إلى الرقمية هي  2G. يستمر استخدام هذا الجيل الثاني من الاتصال المحمول ، الذي وصل في العقد الأخير من القرن العشرين ، في أبراج الاتصالات ، لا سيما في المواقع النائية. المشكلة هي أنها ليست آمنة.

تعمل معايير الاتصال على تحسين الأمان والخصوصية بحيث لا يمكن اعتراض البيانات المتبادلة بين الأجهزة وأبراج الاتصالات. هذه هي المشكلة بالضبط التي تؤثر على تقنية 2G: تشفير البيانات بين البرج والجوال ضعيف للغاية ؛ مما يسمح بالتجسس على البيانات بسهولة أكبر أو أقل.

حتى الآن لم تكن هناك طريقة واضحة لفصل مودم 2G على هواتف  أندرويد . بشكل عام ، يوجد في الإعدادات محدد يقوم بتقييد أحدث التوصيلات ، مع ترك 2G دائمًا كقاعدة. وتغير  غوغل  هذا مع  أندرويد 12 لأنه يتضمن إمكانية فصل مودم 2G في الهواتف المحمولة المتوافقة.

كما يمكن أن نقرأ في Electronic Frontier Foundation  ، أدخلت  غوغل فصل مودم 2G في  أندرويد 12. 

عند فصل مودم 2G ، يفقد الهاتف القدرة على الاتصال بالأبراج التي تستفيد من الاتصال المذكور ؛ مما يتيح لك توفير القليل من الطاقة حيث يتم تقصير نطاق الاتصال. يتم أيضًا زيادة أمان وخصوصية الهاتف .

في حين أن التأثيرات الإيجابية لفصل مودم 2G عن الهاتف  كبيرة ، إلا أنها مفيدة في الحالات الطارئة   ، حيث أن تعطيلها  ستفقد خيار استخدام خدمات الطوارئ في أبراج 2G فقط. عادة ما توجد هذه الأبراج في مناطق نائية ومعزولة ، وتميل إلى أن تكون مفيدة للغاية عندما يضيع شخص ما في الجبال ،  لذلك عليك أن تفكر في هذا.


https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhac19ySixJI_RXR0s_sQQu-56g5uUK1dvH5Ll8bVDwdZdFP2eVQGa2Ht1aNrnQodfGVEQDtbLhRHT9-HqQBADNQG76qUOseLdpTLRosfXYpAVzw1zK_Kfy9wlT0pA72Mbe_rRmwQ5-cTmDY6o_QKukoxaSIBDCRVFjuMqMqDkeOFEUiaWSkyAqLhjetw=s16000

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم