بعد أن تم تعدين 19 مليون عملة .. ماذا سيحدث عندما يتم تعدين 21 مليون عملة بيتكوين المتاحة والمتبقية ؟

 هذا سؤال شائع جدًا بين عمال المناجم ، حيث أن إحدى الخصائص الأساسية لعملة البيتكوين هي أن عدد العملات المعدنية يُحسب: 21 مليون. بمجرد  تعدينها بالكامل ، ماذا سيحدث؟

عندما تم إنشاء البيتكوين قبل 12 عامًا ، كان أحد الأسباب التي جذبت الكثير من الاهتمام هو أنه ، على عكس أي عملة مشفرة أخرى ، وُلدت بأكبر عدد من العملات المتاحة.

في حالة البيتكوين ، كان هذا العدد الأقصى هو 21 مليون قطعة نقدية. وبعد 12 عامًا من التعدين ، تمت إزالة 90 ٪ منها بالفعل من شبكة blockchain. الآن هناك الأصعب ، ولكن أيضًا الأكثر فائدة.

أبقى ساتوشي ناكاموتو ، مبتكر البيتكوين ، العرض ثابتًا حتى تظل عملة البيتكوين ذات قيمة بمرور الوقت ، وقد نجح. ولكن الآن بعد أن لم يتبق سوى عدد محدود من العملات المعدنية ، هناك أسئلة حول ما سيحدث لاقتصاد البيتكوين عندما ينفد العرض.

وضع Satoshi سقفًا صارمًا أو حدًا أقصى قدره 21 مليونًا على عرض عملات البيتكوين ، وتنظيمه من خلال خوارزمية في كود المصدر الخاص به. جعلها العرض المحدود سلعة نادرة  ، لذلك يمكن أن تساعد في زيادة سعرها في المستقبل (كما هو الحال مع الذهب).

لتسهيل الفكرة ، يتم طرح عملة بيتكوين جديدة في السوق كل 10 دقائق. ومع ذلك ، فإن الخوارزمية تقطع عملات البيتكوين الجديدة إلى النصف كل أربع سنوات. وهذا يعني أنه ستكون أصعب في التعدين.

تم سك حوالي 19 مليون عملة بيتكوين ، ولم يتبق منها سوى مليوني عملة ، ويتوقع الخبراء أن يتم تعدين باقي عملات البيتكوين بحلول عام 2140.

سيؤثر هذا بشكل واضح على عمال المناجم. يعد عمال المناجم جزءًا لا يتجزأ من إنشاء عملات البيتكوين المميزة ؛ يقومون بحل ألغاز التشفير للتحقق من صحة كتلة المعاملات على الشبكة.

ولعب دورهم على الشبكة ، يكسب المعدنون مكافآت تشمل عملة البيتكوين التي تم سكها حديثًا ورسوم المعاملات المتراكمة المدفوعة. في المتوسط ​​هذا العام لفرز عملة البيتكوين ، دفع عامل منجم 50000 دولار.

العقبة الوحيدة أمام عمال المناجم هي أن مكافأة الكتلة يتم قطعها أيضًا إلى النصف تقريبًا كل أربع سنوات. في عام 2012 ، تم تخفيضها إلى النصف ، إلى 25 بيتكوين ، وانخفضت إلى 12.5 في عام 2016. بحلول مايو 2020 ، يمكن للمعدنين ربح 6.25 بيتكوين مقابل كل كتلة جديدة.

وبما أن المكافآت يتم تخفيضها إلى النصف كل أربع سنوات ، فإن سعر العملية سوف يفوق في النهاية المكافآت التي يحصل عليها عمال المناجم. هذا يمكن أن يجعل التعدين نموذج عمل غير مستدام بالنسبة لهم.

هل سيؤثر هذا على الشبكة؟ الجانب الأكثر أهمية في عملة البيتكوين هو الشبكة. إذا زاد عدد المعاملات على الشبكة في المستقبل ، فمن المحتمل أن تنخفض سرعة المعاملات.

تفضل بنية بيتكوين الدقة والنزاهة على السرعة. إذا انخفض عدد المعاملات على الشبكة ، فمن المحتمل أن تصبح عملة البيتكوين أصلًا احتياطيًا.

سيؤدي ذلك إلى طرد صغار تجار التجزئة واستبدالهم بمؤسسات كبيرة ، مما قد يؤدي إلى زيادة رسوم المعاملات وجعل العمليات أكثر تكلفة.

هل سيؤثر ذلك على العملة وقيمتها؟ من المحتمل أن يؤدي النقص في عملات البيتكوين إلى مزيد من الشراء ، قد يكون هناك سباق لشراء جميع الأصول والأشخاص الذين لديهم عملات البيتكوين سيكونون في وضع جيد للبيع.

ومع ذلك ، هناك أيضًا توقع بأن اللوائح المحتملة ستساعد في الحفاظ على سقف التقلب. ومن ثم ، فإن مستقبل العملة لا يزال لغزا.


https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjRyAUwXt8JNoplZuiYMurc4XixdKtc-yzw6zu1TCwe3HHR_alowITzf7mF1pztI9WnTh0qRMvMAPuiDEhdmRfXuM_kVzF-UhtWiITi_JiLXJ2gukXeM_iVNFTF7W3jsACNa-oQtd31qDIA8WzI-P98UPwSTegMR9MELsFMGnCS58DAyphLBm4_ZA_j9Q=s16000

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم