هل تحتوي هواتف شياومي على أدوات تجسس بالداخل كما اتهمتها حكومة ليتوانيا ؟ ألمانيا تجيب

في نهاية العام الماضي ، شاركت حكومة ليتوانيا سلسلة من التوصيات ، بما في ذلك توصية موجهة إلى مالكي أجهزة  شياومي عندما اقترحت على المستهلكين "عدم شراء هواتف جديدة" من العلامة التجارية الصينية ، و"التخلص من الهواتف التي تم شراؤها بالفعل بأسرع ما يمكن".

جاء الجدل نتيجة تحقيق أجرته مجموعة من الباحثين المتخصصين في الأمن المرتبط بالحكومة الليتوانية ، حيث تم اكتشاف أن أجهزة شياومي  ستحتوي على برامج رقابة متكاملة ، قادرة على الكشف والرقابة بطريقة محددة عن بعد المحتوى من أجهزة المستخدمين.  

بعد فترة وجيزة ، خرجت شياومي للدفاع عن نفسها من خلال التأكيد من أنها لن تنفذ في أي وقت عمليات الرقابة على المحتوى على أجهزة مستخدميها ، على الرغم من أنها لم تنكر أن لديها القدرة على القيام بذلك.

الآن ، ادعت لجنة الرقابة على الأمن السيبراني الفيدرالية في ألمانيا ، BSI ، عدم العثور على أي دليل يتعلق بوظائف الرقابة المزعومة في الهواتف المحمولة التي تصنعها العلامة التجارية الصينية.

منذ البداية ، تمت الإشارة إلى أن "القائمة السوداء" الموجودة في برامج أجهزة شياومي والمعروفة باسم "MiAdBlocklist" ، كان المقصود استخدامها على أجهزة  شياومي المباعة في الصين. ومع ذلك ، سيكون موجودًا في الأجهزة المباعة في بقية العالم ، حتى لو لم يتم استخدامه بنشاط.

في تحقيق لاحق ، قررت هيئة مراقبة الأمن السيبراني الفيدرالية في ألمانيا أنه لم يتم العثور على حالات شاذة قد تتطلب مزيدًا من الدراسة أو تدابير أخرى.

لذلك ، يبدو أن مستخدمي هواتف شياومي يمكنهم الاستمرار في استخدامها دون خوف من الرقابة المحتملة أو تدابير حظر المحتوى.


https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhVsRLNC42-lMnSNDHL6pRGm_gYU7iK45nJ5JaaPzW-7dslN17NWqL5yNgvNx_YyD1tDI-omZ_1eSrYxbWEE2EaJGCJOktzH10cK174n1vvqUolNV9yHbcA-sFJYlhj1x58D4sEMTwtzx053Z4TViwfAOn3xxh71RWuGtEgeS4q4OWxA6oalgwnthPZvA=s16000

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم