http://ift.tt/1VYAAlx
ذكر لي جون – المؤسس المشارك لشركة شاومي – إن الشركة تخطط لبيع 100 مليار يوان – 14.47 مليار دولار – على مدار العام الجاري. والهدف من وراء ذلك هو هبوط شركة شاومي من ترتيب أكبر بائعي الهواتف الذكية؛ بسبب عملها الأخير في إعادة صياغة وهيكلة أعمالها من جديد.
وقال جون خلال الاجتماع السنوي في بكين إن “أسوأ الأمور قد انتهت”، وأنه من المخطط افتتاح 200 متجر مي هوم في 2017، على أن يصل مجموع متاجر الشركة نحو 1000 متجر في السنوات الثلاث المقبلة. بالتأكيد هذه الخطة جيدة، خاصة عند معرفة أن حسابات التجارة الإلكترونية في سوق الهواتف الذكية لا تشغل في الصين سوى 20% فقط.
كذلك فمن المقرر في استراتيجيات نمو شاومي للعام الجاري تطوير الذكاء الاصطناعي والاستثمار في قطاع الويب.
جدير بالذكر أن شاومي في سبع سنوات فقط منذ بدايتها أصبحت الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم، وتسعى لأن تكون بمثابة أبل الصينية. لكن بدأ هذا المجد في الانهيار بعد أن توصلت إلى المركز الثاني في عام 2015. وقررت الشركة تغيير استراتيجيتها في العام السابق لمنافسة شركات مثل هواوي ولينوفو، بينما لم تحقق غايتها في العام السابق أيضًا بسبب أن سوق الهواتف الذكية العالمي عانى من الركود.
لنر كيف ستعمل شاومي على تنفيذ استراتيجيتها هذا العام، وهل ستوفّق فيها أم لا.
المصدر: Reuters
تابِع @TamerImran
تامر عمرانعلى
التدوينة شاومي تهدُف إلى تحقيق مبيعات بقيمة 14.5 مليار دولار في 2017 ظهرت أولاً على عالم التقنية.
January 12, 2017 at 04:30PM
تامر عمران
إرسال تعليق