ضاعفت إعلانات يوتوب أرباح الشركة في عام واحد

أعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل وخدماتها عن الدخل المقابل للفترة من يناير إلى مارس 2021 ، والذي يُظهر زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق والذي يتفاخر فيه موقع يوتوب بنتائج ملحوظة.

سجلت منصة الفيديو ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات دولار مقارنة بـ 4 مليارات دولار لنفس الفترة من عام 2020 ، مما يُترجم إلى زيادة بنسبة 46٪ في الإيرادات.

تكون هذه الأرقام أكثر إثارة للإعجاب إذا قورنت مع تلك التي أبلغت عنها  نيتفليكس في 20 أبريل ، والتي تعكس نموًا بنسبة 24 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بمعنى آخر ، نما موقع  يوتوب تقريبًا ضعف ما نماه نظام البث المباشر للمسلسلات والأفلام نيتفليكس .

مصدر الدخل الرئيسي لموقع  اليوتوب هو الإعلانات ، لأنه على الرغم من وجود اشتراكات لمستخدميه ، فإن معظم الأموال التي يتلقاها تأتي من المعلنين.

في فبراير 2020 ، كشفت منصة الفيديو المملوكة لشركة  غوغل أنها حصلت خلال العام المالي 2019 على 15.015  مليار دولار ، منها 4.072  مليار دولار فقط للربع الأخير من ذلك العام.

تم تعزيز هذا الزخم بسبب الوباء ، حيث نما استخدام  اليوتوب خلال العام الماضي ، بحيث تظهر الأرقام من مركز بيو للأبحاث أن المنصة كانت التطبيق الذي حقق أعلى زيادة بين البالغين الأمريكيين ، حيث كان في عام 2019  (73٪) فقط استخدمها منهم ، بينما ارتفعت الكمية في عام 2021 إلى 81٪.


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi4agDDJdCekL2bJPrLScR4E8d0SR7rXLVZrr3_09dQiMzeSgLgk_RtBW3eZHoNKgpmf0rDWbMP29r2aMnHKItPqMbJ089pUepyzmoIRKAncQ7CNYPRkuVlzmkQjnkJ18Jzo-nwSvWgJ5zx/s16000/%25D8%25B6%25D8%25A7%25D8%25B9%25D9%2581%25D8%25AA+%25D8%25A5%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AA+%25D9%258A%25D9%2588%25D8%25AA%25D9%2588%25D8%25A8+%25D8%25A3%25D8%25B1%25D8%25A8%25D8%25A7%25D8%25AD+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25B1%25D9%2583%25D8%25A9+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585+%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25AD%25D8%25AF.jpg

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم